المشاريع المستقبلية

مشروع توسعة الشبكة لاسلكية لربط الكليات الخارجية

مشروع الربط اللاسلكي بين (42) كلية بمعدل نقل بيانات عالي وسرعات عالية كما يدعم هذا الربط تعزيز استمرارية الشبكة مما يحد من عدد الانقطاعات ويضمن توافرية الخدمات التقنية المختلفة المقدمة من جامعة القصيم للطلاب والمنسوبين.

مشروع البنية التحتية

تهيئة وتجهيز البنية التحتية للمباني الجديدة طبقاً لأعلى المعايير في التمديد والتركيب والتشغيل لربطها بشبكية الجامعة.

مشروع الدخول الموحد SSO

تجهيز صفحة دخول موحدة لعدد من الخدمات المقدمة للطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس. بحيث تسجيل الدخول للصفحة يخول المستخدم الدخول لصفحات الخدمات دون الحاجة للقيام بتسجيل الدخول مرة أخرى لكل خدمة.

مشروع استكمال الدليل النشط Active Directory

ترقية نسخ نظام تشغيل الدليل النشط لآخر نسخة مقدمة من الشركة للاستفادة من بعض الخدمات الجديدة الغير متاحة بنظام التشغيل القديم ولأهمية الحصول على التحديثات الأمنية بشكل دوري.

مشروع بيئة سطح المكتب الافتراضية Virtual Desktop Infrastructure VDI

تجهيز بعض معامل الكليات بأجهزة سطح مكتب افتراضية تتواصل مع خوادم تتيح للمستخدم استخدام عدة تطبيقات دون وجود هذه التطبيقات على الجهاز نفسه، مما يساهم بتقليل تكلفة تجهيز المعامل وسهولة إدارتها.

مشروع توسعة كاميرات المراقبة

 توفير كاميرات مراقبه، وتجهيز غرفة تحكم رئيسية؛ لحماية مرافق الجامعة بالمركز الرئيسي والمحافظات، وزيادة الأمان للموارد والأفراد، وتحقيق المتطلبات لحماية المنشأة الحكومية.

منصة الخريجين

تهدف المنصة لإيجاد قناة تواصل تربط الجامعة بخريجيها، يتم العمل على انشاء منصة للخريجين والتي تمكن الطلاب والطالبات الخريجين من تسجيل بياناتهم والسير الذاتية للتقديم على الوظائف والدورات التدريبية وكذلك ربطهم بالجهات التي تقدم الخدمات الوظيفية. تقدم المنصة مجموعة من الخدمات التي يحتاجها الخريج على سبيل المثال خدمة طلب سجل أكاديمي أو توصيه علمية وغيرها من الخدمات. كما ان مكتب الخريجين بجامعة القصيم هو من يتولى الاشراف والادارة لهذه المنصة.

مشروع شجرة الهيكل الإداري

منصة يتم من خلالها استعراض الهيكل الإداري للجامعة على شكل شجرة إلكترونية ، ويشمل ذلك الموظفين في الوكالات والعمادات والإدرات والكليات وأقسامها ، مع إتاحة إمكانية ربط الأنظمة الأخرى عبر API موثق ، بالإضافة لتسهيل إدارة حسابات Active Directory من خلال المنصة .منصة يتم من خلالها استعراض الهيكل الإداري للجامعة على شكل شجرة إلكترونية ، ويشمل ذلك الموظفين في الوكالات والعمادات والإدرات والكليات وأقسامها ، مع إتاحة إمكانية ربط الأنظمة الأخرى عبر API موثق ، بالإضافة لتسهيل إدارة حسابات Active Directory من خلال المنصة .

منصة الفعاليات

 

تطوير بوابة الخدمات الإلكترونية وقائمة الخدمات

 

تطوير نظام قبول الدراسات العليا

 

نظام إدارة التحول للتعاملات الإلكترونية

 

منصة بناء النماذج

 

نظام حصر الإحتياج

 

16/11/2016
17:31 PM
التصنيفات
انفوجرافك