توقيع عقد شراكة استراتيجية بين كلية الحاسب وعمادة تقنية المعلومات

    تحت رعاية معالي مدير جامعة القصيم أ.د عبدالرحمن بن حمد الداود، تم يوم الثلاثاء 4/ 8 /1440 هـ توقيع عقد شراكة استراتيجية بين كلية الحاسب وعمادة تقنية المعلومات، وقد هدفت الاتفاقية إلى تبادل التعاون بالإمكانيات المتاحة لكل منهما بما يحقق مصلحة الطرفين، في مجالات التدريب، والاستشارات، والتبادل المعرفي، والخطط الدراسية، ومشاريع التخرج، والتجهيزات العلمية، والاستفادة من الشركات التقنية. وجرى توقيع هذه الاتفاقية من قبل د. فهد بن محمد المنصور عميد عمادة تقنية المعلومات، و د. عبدالله بن محمد الناجم عميد كلية الحاسب. 

    وتفصيلاً: فقد تم عقد هذه الشراكة بما يخدم مصلحة كلية الحاسب بتوفير الفرص التدريبية الصيفية لطلاب وطالبات الكلية، وإقامة دورات تدريبية لطلاب وطالبات الكلية. وتوظيف خبرة عمادة تقنية المعلومات مع الشركات التقنية العالمية والمحلية لإتاحة إقامة برامج تدريبية وتطويرية داخل الجامعة وخارجها وإشراك عناصر من الكلية فيها.  ومن جهة أخرى فإن العمادة تضع خبرتها وعلاقاتها مع هذه الشركات التقنية للمساهمة في تطوير معامل الكلية. 

    وفيما يعود أيضا لمصلحة العمل في عمادة تقنية المعلومات، فأن الكلية تسعى -عبر هذه الاتفاقية- لتقديم إمكانيات الكلية؛ للمساهمة في إعداد الكوادر المدربة للعمل في العمادة، وتصميم وتنفيذ برامج مشتركة لبناء وتعزيز القدرات التقنية. وتتطلع الكلية من خلال هذه الشراكة لتدعيم التعاون التقني مع العمادة من خلال تقديم الاستشارات، وورش العمل.  بالإضافة إلى ذلك فإن الكلية تسعى لربط مخرجات الكلية بمتطلبات سوق العمل، وذلك بالاستفادة من عمادة تقنية المعلومات في المراجعة الدورية للخطط الدراسية. كما أن العمادة تساهم بمقترحات لمشاريع التخرج يعمل عليها طلاب وطالبات الكلية بإشراف الكلية والعمادة معاً، لسد احتياج الجامعة. 

11/04/2019
06:10 AM