المشاريع المستقبلية

مشروع (الشبكة اللاسلكية) مبنى إسكان الطلاب

يتضمن المشروع تركيب عدد (240) نقطة توزيع لاسلكية على (16) مبنى من مباني إسكان الطلاب.

مشروع مبانى إسكان الطلاب (الشبكة السلكية)

يتضمن المشروع إنشاء وتركيب وتمديد (979) نقطة سلكية شبكية موزعة على (16) مبنى لإسكان الطلاب.

مشروع توسعة الشبكة لاسلكية لربط الكليات الخارجية

مشروع الربط اللاسلكي بين (42) كلية بمعدل نقل بيانات عالي وسرعات عالية كما يدعم هذا الربط تعزيز استمرارية الشبكة مما يحد من عدد الانقطاعات ويضمن توافرية الخدمات التقنية المختلفة المقدمة من جامعة القصيم للطلاب والمنسوبين.

مشروع البنية التحتية

تهيئة وتجهيز البنية التحتية للمباني الجديدة طبقاً لأعلى المعايير في التمديد والتركيب والتشغيل لربطها بشبكية الجامعة.

مشروع مركز البيانات الاحتياطي DRaaS (Disaster Recovery as a service)

تجهيز مركز بيانات احتياطي مستضاف في مكان جغرافي مختلف عن موقع مركز البيانات الرئيسي، وتجهيز نسخ مطابقة ومتزامنة من الخدمات المهمة المقدمة من قبل العمادة. الهدف من مركز البيانات الاحتياطي هو استمرارية تقديم الخدمات في حال حدوث انقطاع لمركز البيانات الرئيسي.

مشروع VMWare Virtualization

بناء بيئة افتراضية مكونة من عدة خوادم فعلية يتم التعامل معها كخادم واحد، يتم فيها مشاركة المصادر للاستفادة من خلال تسهيل عملية بناء وتوزيع وإدارة الخوادم الافتراضية. مع إمكانية زيادة المصادر من خلال إضافة خوادم فعلية جديدة في حال الحاجة لذلك.

مشروع الدخول الموحد SSO

تجهيز صفحة دخول موحدة لعدد من الخدمات المقدمة للطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس. بحيث تسجيل الدخول للصفحة يخول المستخدم الدخول لصفحات الخدمات دون الحاجة للقيام بتسجيل الدخول مرة أخرى لكل خدمة.

مشروع استكمال الدليل النشط Active Directory

ترقية نسخ نظام تشغيل الدليل النشط لآخر نسخة مقدمة من الشركة للاستفادة من بعض الخدمات الجديدة الغير متاحة بنظام التشغيل القديم ولأهمية الحصول على التحديثات الأمنية بشكل دوري.

مشروع بيئة سطح المكتب الافتراضية Virtual Desktop Infrastructure VDI

تجهيز بعض معامل الكليات بأجهزة سطح مكتب افتراضية تتواصل مع خوادم تتيح للمستخدم استخدام عدة تطبيقات دون وجود هذه التطبيقات على الجهاز نفسه، مما يساهم بتقليل تكلفة تجهيز المعامل وسهولة إدارتها.

مشروع تأمين الهواتف الشبكية

توسعة نظام الاتصال بالجامعة، واستبدال الهواتف التي تعمل بالنظام التناظري بهواتف تعمل بالنظام الرقمي؛ مع زيادة الميزات الموجودة في الهواتف وتسهيل إدارة الخدمة وإيصالها.

مشروع توسعة كاميرات المراقبة

 توفير كاميرات مراقبه، وتجهيز غرفة تحكم رئيسية؛ لحماية مرافق الجامعة بالمركز الرئيسي والمحافظات، وزيادة الأمان للموارد والأفراد، وتحقيق المتطلبات لحماية المنشأة الحكومية.

16/11/2016
17:31 PM