كلمة الموقع

        لقد نصت رؤية المملكة العربية السعودية في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية على: "تمكين الجميع من استخدام خدمات حكومية فعّالة بطريقة آمنة ومتكاملة وسهلة عبر قنوات إلكترونية متعددة". وبهذا يتضح الاهتمام البالغ للمملكة العربية السعودية بمجال تقنية المعلومات؛ لأجل رفع كفاءة الخدمات المقدمة من قبل الجهات الحكومية.

      ويعتبر التحول الرقمي ذا أهمية في تحقيق رؤية 2030، ومن خلال ما تحتويه عمادة تقنية المعلومات من إمكانيات في الأنظمة المتقدمة والمتخصصين في تقنية المعلومات؛ لذلك نعمل على صناعة التحول الرقمي لجامعة القصيم بما يسهم في تحقيق أهداف الجامعة المختلفة.

      وبهدف رفع كفاءة تقنية المعلومات في الجامعة، وتسهيل التواصل بين مركز المعلومات الرئيسي ومقرات الجامعة؛ فقد اعتنت العمادة بتطوير البنية التحتية لمركز بيانات الجامعة، وتطوير شبكة الجامعة السلكية واللاسلكية، وتعزيز تأمين شبكة الجامعة من الاختراقات، وتطوير البوابة الإلكترونية للجامعة، وتوفير كافة الأنظمة الإلكترونية، ومن جهة أخرى توفر التجهيزات التقنية المساعدة للجامعة.  ويأتي ذلك دعماً لأهداف وأنشطة الجامعة المختلفة.

      ولتعاون كافة جهات الجامعة مع العمادة أثرٌ كبير في الانتقال من تقديم الخدمات بشكلها التقليدي إلى خدمات إلكترونية متاحة للمستفيدين عبر قنوات متعددة. وقد عزمت العمادة على تمكين جهات الجامعة الداخلية على زيادة صلاحياتها نظراً لما تمتلكه من إمكانيات.

     وكلنا أمل من منسوبي الجامعة وطلابها وزوار الموقع الاستفادة من هذا الموقع، وعدم التردد بالتواصل لأي اقتراح أو مشكلة قد تواجههم.

22/08/2017
11:32 AM
التصنيفات
انفوجرافك