جامعة القصيم تدشن مشروع نظام كاميرات المراقبة، ومشروع تقنية الاتصال المرئي و الصوتي

    تحت رعاية سعادة وكيل الجامعة الدكتور محمد بن عبدالرحمن السعوي، و بحضور سعادة عميد تقنية المعلومات د. فهد بن محمد المنصور، وحضور سعادة نائب المدير العام لقطاع الأعمال بشركة هواوي المهندس ديفيد تاو، أُقيم يوم الاثنين 25 / 3 /2019 م، حفل التدشين لمشروع نظام كاميرات المراقبة، ولمشروع تقنية الاتصال المرئي و الصوتي.

    وقد جاء تنفيذ هذه المشاريع تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الحكيمة، وإدارة الجامعة لتحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في تطوير مدينة جامعية متميزة، ومتقدمة تقنياً، وفق أعلى الأسس والمعايير العالمية للجامعة الآمنة والذكية. مواكبةً لرؤية المملكة 2030. 

    وأوضح د. فهد المنصور عميد عمادة تقنية المعلومات أن العمادة نفذت مشروع المراقبة الأمنية في الجامعة، بهدف زيادة الإجراءات الأمنية في مختلف مرافق الجامعة، وفق تقنيات متطورة.   وأضاف، د. المنصور أن تنفيذ مشروع الاتصال المرئي يهدف لربط جميع فروع الجامعة تسهيلاً لعملية التواصل فيما بينها خلال عقد الاجتماعات والمحاضرات.

    هذا، وفي إطار بناء فريق مهني يتمتع بالمهارات والخبرات المتقدمة اللازمة لقيادة مسيرة العمل على تطوير مشاريع الجامعات الذكية، فقد قامت عمادة تقنية المعلومات بتنفيذ هذين المشروعين بالشراكة مع شركة هواوي، والتي تعتبر من الشركات الرائدة في هذا المجال، بهدف التعاون في مجال تطوير مختلف النظم والأطر والمفاهيم الخاصة بخدمات الحرم الجامعي الذكي في جامعة القصيم.

    يذكر أن المشاريع تضمنت تركيب عدد (650) كاميرة مراقبه داخل الحرم الجامعي، وتركيب عدد (160) جهاز اتصال مرئي للقاعات الدراسية، ولبعض قاعات الاجتماعات، يأتي ذلك كمرحلة أولية في بناء الحرم الجامعي الذكي والآمن، ويتوقع من تلك المشاريع التي سيتم العمل على تطويرها وتنفيذها، أن تشكل منصة حيوية لتوفير العديد من الخدمات الجديدة الذكية للجامعة.

10/04/2019
05:43 AM